وزيري خارجية الجزائر و فرنسا

Top stories
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ونظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي


الجزائر ـ القدس العربي ـ من كمال زايت ـ ألغي لقاء بين وزير خارجية الجزائر مراد مدلسي ونظيره الفرنسي برنارد كوشنير، كان مبرمجا على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

<!–


–>



الأمم المتحدة: التوقعات الغذائية في أفريقيا جيدة لكن يجب تحسين السياسات


شكيب خليل يقول إن منشآت الجزائر النووية مفتوحة للتفتيش في أي وقت


<!–

–>

<!– –>


عدد اليوم
اسرائيل تصعد تهديداتها .. وتتوعد بضرب لبنان اذا امتلك صواريخ مضادة للطائرات
واشنطن وتل ابيب تبحثان خيارات الحرب. وايران تتحدى وتطلق صواريخ جديدة

لندن ـ وكالات ـ ‘القدس العربي’ اطلقت ايران امس الاحد ثلاثة صواريخ قصيرة المدى، كما ستطلق صواريخ طويلة المـدى في اطار مناوراتها العسكرية التي تأتي بعد يومين من كشف الوكالة الـدولية للطاقة الـذرية عن ان طهران تبني مفاعلا ثانيا لتخصيب اليـورانيوم، فيما تتصـاعد التهديـدات الاسرائيليـة بتوجـيه ضربـة عسكر


عشرات الجرحى الفلسطينيين بمواجهات مع الشرطة الاسرائيلية
جماعات يهودية متطرفة تقتحم المسجد الاقصى وفصائل مسلحة تتوعد بالرد في العمق الاسرائيلي



القدس ـ غزة ـ ‘القدس العربي’ قوبلت محاولة اقتحام جماعات يهودية متطرفة المسجد الاقصى في القدس والاشتباكات بين الشرطة الاسرائيلية ومصلين فلسطينيين امس الاحد باستنكار فلسطيني عارم ودعوات للرد على التصعيد الاسرائيلي، فيما حذرت التنظيمات الفلسطينية امس من تبعات الهجمة الاسرائيلية على الاقصى، وطالبت باعلا


القاهرة ـ ‘القدس العربي’ ـ من احمد القاعود: قرر مجلس إدارة مؤسسة ‘الأهرام’ إحالة الدكتورة هالة مصطفى رئيس تحرير مجلة ‘الديموقراطية’ الصادرة عن المؤسسة للتحقيق بعد استقبالها للسفير الاسرائيلي في القاهرة في مكتبها بالمؤسسة، ومنع زيارة أي شخصية إسرائيلية إلى المؤسسة.


فنزويلا ـ وكالات: دعا الزعيم الليبي معمر القذافي، في كلمته بقمة ‘إفريقيا – أمريكا الجنوبية’ الثانية، في فنزويلا، إلى تأسيس حلف عسكري مشترك على غرار حلف شمال الاطلسي، ‘ناتو’ اطلق عليه اسم حلف ‘الساتو’


الرياض ـ ا ف ب: اكدت السعودية على رفض التطبيع مع اسرائيل قبل الانسحاب من الاراضي العربية المحتلة وفقا لمبادرة السلام العربية، وذلك بحسب كلمة المملكة امام الجمعية العام للامم المتحدة في نيويورك والتي نشرتها وكالة الانباء السعودية ليل السبت الاحد.


ألهبت حروبا عديدة على الحدود اليمنية السعودية وأخرجتها من نطاق السيطرة الأمنية
اليمن: حرب صعدة تشعل مزاعم ‘الانتصارات’ وادعاءات ‘الهزائم’ في أرقام مهولة يوميا للضحايا والنتيجة ‘كارثة انسانية’

صنعاء ـ ‘القدس العربي’ من خالد الحمادي: أشعلت الحرب الدائرة في محافظة صعدة اليمنية بين القوات الحكومية وأتباع جماعة الحوثي المتمردة حروبا من نوع آخر، في مقدمتها الحرب الإعلامية بين الجانبين، لأول مرة في تاريخ حروبهما الست منذ العام 2004.


الرياض ـ يو بي اي: تلقى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز امس الأحد رسالة من الرئيس السوري بشار الأسد لم يكشف عن مضمونها. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة تسلم الرسالة خلال استقباله امس وزير الإعلام السوري الدكتور محسن بلال.


برلين ـ ا ف ب: اعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل امس الاحد فوزها في الانتخابات التشريعية وقالت انها ستحكم المانيا مع الليبراليين في الحزب الديمقراطي الحر.


دبي ـ رويترز: قالت شركة جونز لانج لاسال للخدمات العقارية يوم الاحد إن زيادة المعروض من الوحدات السكنية عن الطلب في سوق العقار بدبي سيستمر في دفع الاسعار للانخفاض في الأجل القريب.


ستوكهولم ـ يو بي آي: اعلنت السويد عن قبول استقبال اللاجئين الصوماليين والاريتريين من مخيمات كينيا والسودان، مؤكدة ان ثلاثة مخيمات للاجئين الفلسطينيين سيتم اخلاؤها على الحدود العراقية – السورية بالتعاون مع الولايات المتحدة، وان هؤلاء الاخيرين يمكنهم ان يهاجروا الى اوروبا والولايات المتحدة.



كاريكاتير اليوم

الحرس الثوري يجري مناورات عسكرية ويطلق صواريخ بعيدة المدى
28/09/2009



عواصم ـ وكالات ـ لندن ـ ‘القدس العربي’: اطلقت ايران امس الاحد ثلاثة صواريخ قصيرة المدى كما ستطلق صواريخ طويلة المدى في اطار مناوراتها العسكرية التي تأتي بعد يومين من كشف الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن ان طهران تبني مفاعلا ثانيا لتخصيب اليورانيوم، فيما تتصاعد التهديدات الاسرائيلية بتوجيه ضربة عسكرية لطهران بتعاون بعض الدول العربية التي ترى في طموحات ايران العسكرية والنووية تهديدا مباشرا لها، على حد تعبيرهم
واعلن قائد سلاح الجو في الحرس الثوري الايراني حسين سلامي ان ايران ستقوم اليوم الاثنين باطلاق صواريخ ‘شهاب’ البعيدة المدى في اطار مناوراتها العسكرية.
وقال الجنرال سلامي للتلفزيون الناطق باللغة الانكليزية ‘برس تي في’ امس الاحد ‘سنقوم باطلاق صواريخ زلزال وتوندار وفاتح ـ 110 (قصير المدى). وسنطلق صواريخ شهاب-1 وشهاب-2 (متوسط المدى) والاثنين سنطلق صواريخ شهاب البعيدة المدى’.
واضاف ان الحرس الثوري اجرى تجربة على ‘منصة صواريخ متعددة لاول مرة’، الا انه لم يدل بمزيد من التفاصيل.
ووصف سلامي المناورات الصاروخية بأنها ‘مؤشر’ على ان ‘ارادة ايران قوية للدفاع عن مبادئنا واهدافنا’.
واوضح ‘لقد رفعنا مستوى دقة صواريخنا .. ونأمل في ان تساهم هذه التجارب الصاروخية في قدراتنا الردعية والدفاعية’.
واكد سلامي ان الحرس الثوري لن يطلب اية انواع جديدة من الصواريخ خلال المناورات التي يتوقع ان تستمر عدة ايام، الا انه اضاف ان ايران ‘رفعت عدد الصواريخ ويمكنها احتواء نزاعات تستخدم فيها صواريخ بعيدة المدى’.
وفي وقت سابق افاد تلفزيون ‘العالم’ الايراني الرسمي الناطق باللغة العربية وتلفزيون ‘برس تي في’ ان الصواريخ الثلاثة القصيرة المدى التي اطلقت هي من نوع توندار-69 وفاتح-110 وزلزال.
ويصل مدى الصواريخ الثلاثة التي تعمل بالوقود الصلب ما بين 150 و200 كلم.
وعرض تلفزيون ‘برس تي في’ صورا لصاروخ بلون الرمال يتم اطلاقه من منطقة صحراوية.
وتأتي المناورات الصاروخية بعد بعد يومين من اعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان ايران تقوم ببناء مفاعل ثان لتخصيب اليورانيوم، مما اثار مخاوف دولية.
ولم تستبعد اسرائيل والولايات المتحدة الخيار العسكري كليا لاحباط مساعي ايران النووية التي يشتبه البلدان في انها تخفي برنامجا عسكريا، وهو ما تنفيه ايران.
وتقع اسرائيل حليفة الولايات المتحدة، ومعظم الدول العربية وجزء من اوروبا، بما في ذلك معظم انحاء تركيا، ضمن نطاق صواريخ شهاب-3.
وكان الحرس الثوري الايراني اعلن السبت انه سيبدأ المناورات التي اطلق عليها اسم ‘الرسول الاعظم الرابعة’ بهدف ‘صيانة وتطوير قدرات القوات المسلحة’.
وقال سلامي ان الهدف الرئيسي للمناورات هو ‘تقييم التطورات التقنية التي تحققت اخيرا في صواريخ ارض-ارض’ كما جاء على موقع الحرس الثوري على الانترنت.
وتجري ايران مناورات عسكرية منتظمة في مياه الخليج لتجربة صواريخها البعيدة والمتوسطة المدى وغيرها من الاسلحة.
وكانت الجمهورية الاسلامية الايرانية هددت في السابق باستهداف قواعد امريكية في المنطقة واغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي في الخليج امام ناقلات النفط اذا تمت مهاجمة مواقعها النووية.
من جهة اخرى اكد رئيس المنظمة الايرانية للطاقة الذرية علي اكبر صالحي الاحد ان ايران ستبقي على مستوى تخصيب اليورانيوم عند خمسة بالمئة اي اقل بكثير من المستوى اللازم لانتاج قنبلة نووية وذلك بعد ان اعلنت طهران عن بناء منشأة نووية جديدة مما اثار استياء دوليا.
ونقلت الوكالة العمالية للانباء ‘ايلنا’ عن صالحي قوله ‘لا نريد تغيير تخصيب اليورانيوم عن نسبة خمسة بالمئة لانتاج ما بين 150 الى 300 كلغ فقط من الوقود المخصب بنسبة 20 بالمئة’.
وقال ان ايران تحتاج الى وقود مخصب بنسبة 20 بالمئة لمفاعلها المخصص للأبحاث في طهران، وستطلب استيراد وقود مخصب بهذه النسبة عندما تلتقي القوى العالمية الكبرى في جنيف في الاول من تشرين الاول/اكتوبر لاجراء محادثات حول برنامجها النووي.
وقال صالحي ان منشأتي ‘نطنز وقم تكملان بعضهما البعض ولا نريد انتاج كل الوقود الذي نحتاجه لمفاعلاتنا هناك. ما نريد قوله هو انه اذا قيدونا في عملية انتاج الطاقة من الوقود النووي، فلدينا القدرة على صنع هذا الوقود’.
واضاف ‘لو اردنا اقامة المفاعل الجديد للتخصيب العالي المستوى، لما كنا اعلنا عنه’.
الى ذلك أعلن مسؤولون امريكيون أن الولايات المتحدة تخطط لإبلاغ إيران أن عليها فتح موقع التخصيب الجديد أمام المراقبين الدوليين ‘خلال أسابيع’، وبأنه يجب على المراقبين أن يعرفوا الأشخاص الرئيسيين الذين أنشأوا المنشأة السرية وعليها أن تجعل الوثائق المتعلقة بالإنشاء بين أيدي هؤلاء المراقبين.
وذكرت صحيفة ‘نيويروك تايمز’ الامريكية أن هذا المطلب جاء بعد أن كشفت طهران عن منشأة نووية سرية في قاعدة عسكرية قرب مدينة قم الإيرانية، الأمر الذي ‘فتح فصلاً جديداً من الدراما الدبلوماسية التي جعلت من موقف الغرب تجاه إيران قاسياً ودفعت إلى تشديد الضغوط عليها’.
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن تفتتح في جنيف المفاوضات المباشرة الأولى بين واشنطن وطهران منذ 30 سنة نهار الخميس المقبل.
وقال المسؤولون الامريكيون والأوروبيون إنهم سوف يضغطون على إيران لفتح المنشأة الجديدة وكل المواقع المتعلقة بالبرنامج النووي أمام المراقبين الدوليين، وان تسمح لهم بالاطلاع على الحواسيب التي تحوي على الوثائق ذات العلاقة بالمنشأة.
لكن صالحي لم يذكر متى ستتم الدعوة، كما لم يخبر إن كانت بلاده ستستجيب للمطالب الامريكية والأوروبية.
وقال خبير فرنسي إن إيران صارت في وضع يسمح لها، من الناحية التقنية، بتصنيع قنابل نووية.
وقال فرانسوا جيريه، رئيس المعهد الفرنسي للتحليل الاستراتيجي، إن المنشآة النووية الجديدة في مدينة قم الايرانية ربما تكون أسست لهذا الهدف بالتحديد.
وأضاف الخبير في تصريحاته لصحيفة ‘باريزيان’ نشرتها في عددها امس الاحد إن ‘النظرية الأقرب للواقع’ هي أن طهران أحاطت هذه المنشأة بالسرية لتحويل اليورانيوم ضعيف التخصيب، الذي يتم تصنيعه في منشأة نطنز الخاضعة للمراقبة الدولية، إلى يورانيوم صالح لتصنيع القنبلة النووية.
ورأى جيريه أن الإيرانيين في وضع يسمح لهم بتخصيب طن من اليورانيوم ضعيف التخصيب. وأضاف: ‘لديهم أيضا وحدة وقود تمكنهم بدون شك من تصنيع من ثلاثة إلى أربعة قنابل نووية’.

21


ضياء صالح – العبرة لمن يعتبر
اولا انا بحب اقول للعرب اتطلعه على ايران بشو مشغولة!!! بتطوير حالها وقدرتها الرادعة اللي الله يسترنا منها كسنة اما نحن فمشغولون بالدنيا والفنانات والنجوم وو.. اتمنى انه عنجد نصحى قبل فوات الاوان.

fatima (sunni) from Algeria – to the brothers who say this is just for show
I say, why cant We As Arabs do the same as iran & do something for show : at least pretend we have achieved something ANYTHING but unfortunately some of Our Arab brothers have been brainwashed by some Arabic tv channels and have started to hate Shia muslims so much they cant stand Iran . Iran of the Shah was a friendly country with the Arabs at the time because the Shah was a good Obedient Puppet and the Iranian oil was flowing to Tel Aviv and our Arab leaders were ok at the time with the shia Sect but Now they no longer approve of the Shias and are ready to wage wars on them on their Channels because the zionists and the Americans have given them the green Light . You Go Iran Allah with you . wishing you all the best & success inshallah

ليلى – الله مع ايران العزة و الشهامة
مبروك لايران و نتمنى لها المزيد من الانجازات و التقدم و النصر.ايها األأيرانيون ابتعدو عن الذل و الاستسلام جربناه نحن العرب و لم ينفعنا التنازل بل اذلنا و جعلنا اضحوكة امام الشعوب .

المهدي الحسين كاظم – صواريخ متطورة ولكن ضد من
لا اعتقد ان ايران ستستخدمها ضد اسرائيل ولكن لتخويف دول المنطقة وعلى رأسها السعودية والخليج ولتخويف طالبان عدوة ايران التقليدية ولكن هيهات الا الطالبان فهي هزمت الناتو العتيد اعظم قوة في العالم فهل ستخاف ايران

جلاال الدين حكمت يار شيعي – Excellent
Well I would have to solute my sister Fatima from Algeria. I have to admit that you are women with pride and may Allah protect you from all evil. It is good to know that people like you have seen the light and also it is enough pride that your name Fatima.

كاظم المهدي حسين – الاسم خطاء
ردا على excellent اولا ليس هناك شخص اسمه جلال الدين حكمتيار هناك شخص اسمه قلب الدين حكمتيار وهو سني سلفي مقيم سابقا في ايران فقط وقد رحلنه ايران بطلب من امريكا وليس شيعيا معلوماتك غير صحيحة

خالد مصطفي الجزائر – تحيا إيران.
هكذا إن شاء الله ستنتصر إيران وهذا بالتنمية الإقتصادية والعسكرية وستكون إيران في مصاف الدول وستنتصر والنصر للمسلمين وإلي صاحب التعليق مهدي حسين كاضم ن قال لك أن إيران ضد طالبان وستحاربها إن المسلمين كلهم إخوة وما هذه الدسائس التي تدسونها إلا لإضعاف المسلمين تحيا إيران تحيا طالبان

الأوسمة: ,

3 تعليقات to “وزيري خارجية الجزائر و فرنسا”

  1. الخليج « بشار الأسد: الطبيب جورج يوسف غلب الإنس و الجان و عمل أول ضد باك في التاريخ Says:

    […] وزيري خارجية الجزائر و فرنسا […]

  2. بشار الأسد « بشار الأسد: الطبيب جورج يوسف غلب الإنس و الجان و عمل أول ضد باك في التاريخ Says:

    […] وزيري خارجية الجزائر و فرنسا […]

  3. My Blogs about the islamic bak magic satanism on wordpress/arabic « My Blog is about the Islamic Bak Satanism – George Youssef to The FBI Says:

    […] وزيري خارجية الجزائر و فرنسا — 2 comments […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: