الدكتور جورج يوسف : نرفض تولى جمال مبارك رئاسة مصر

مبارك يطالب بمحاسبة المسئولين عن عدوان غزة  
     
 
الرئيس حسني مبارك في مؤتمر سابق
 
     
     
  القاهرة: اعتبر الرئيس المصري محمد حسنى مبارك إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أمر جدير بالمساءلة والمحاسبة.

وفى كلمته فى افتتاح مؤتمر “الليبرالية الدولية”، التى ألقاها الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والبرلمانية نيابة عنه، قال مبارك: “المتطرفون أشد ما يهدد آمال الشعوب فى حياة آمنة ولعلنا نتذكر العدوان الإسرائيلى على غزة فى يناير الماضى، وكيف أن دولة فائقة التسليح شنت حرباً غير متكافئة على شعب أعزل قتلت فيها المدنيين الأبرياء، وهو ما فضحه تقرير جولدستون، وهو أمر جدير بالمساءلة والمحاسبة”.

وكانت إسرائيل شنت هجوما على غزة الشتاء الماضي الأمر الذي خلف سقوط أكثر من 1400 شهيدا فلسطينيا وآلاف الجرحى بينهم عدد كبير من النساء والأطفال والمدنيين الأمر الذي أدى للمطالبة بمحاكمة المسئولين الإسرائيليين كمجرمي حرب.

ونقلت صحيفة “المصري اليوم” المستقلة عن مبارك: “إن مصر كانت ومازالت إحدى أهم منارات الإصلاح والليبرالية فى العالمين العربى والإسلامى .. وإننا نؤمن بأن أفضل مناخ هو ما يتيح فرصاً حقيقية للنقاش ونؤكد فى هذا المؤتمر على قيم الحرية والتسامح التى ينطوى عليها الدين الإسلامى الذى تعرض للتشويه على يد أقلية متطرفة”.

وأشار مبارك فى كلمته إلى أن مصر قدمت العديد من المفكرين الليبراليين للعالم، منهم رفاعة الطهطاوى ومحمد عبده وقاسم أمين وأحمد لطفى السيد وغيرهم.

رد واحد to “الدكتور جورج يوسف : نرفض تولى جمال مبارك رئاسة مصر”

  1. الدكتور جورج يوسف : جمال مبارك ديناصور الحزن و القلق زي حنجور صغير مشنوق كاره للحياة و مرفوض في عالمنا زي ضئيل « باك الأفـــراح‏ و باك “ال Says:

    […] الدكتور جورج يوسف : جمال مبارك ديناصور الحزن و القلق زي حنجور صغير مشنوق كاره للحياة و مرفوض في عالمنا زي ضئيل By wwchrist الدكتور جورج يوسف : نرفض تولى جمال مبارك رئاسة مصر […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: